RoMaNcIa

اهلا وسهلا بكم في منتدى الرومانسية


    فرق بالدوري المصري تعاني "أزمة ملاعب" بسبب كأس العالم للشباب

    شاطر
    avatar
    mr.meko
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 48
    تاريخ التسجيل : 12/07/2009
    العمر : 26
    الموقع : http://romancia.own0.com/forum.htm

    فرق بالدوري المصري تعاني "أزمة ملاعب" بسبب كأس العالم للشباب

    مُساهمة  mr.meko في الأحد يوليو 12, 2009 9:11 pm


    ملخص تعاني نحو نصف أندية الدوري المصري الممتاز من أزمة تتعلق بالملاعب ربما تتسبب في عرقلة طموحاتها بعد ان طلب منها الاتحاد المصري البحث عن ملاعب بديلة لإجراء إصلاحات أخيرة استعدادا لاستضافة
    .............................................
    القاهرة(رويترز) - تعاني نحو نصف أندية الدوري المصري الممتاز من أزمة تتعلق بالملاعب ربما تتسبب في عرقلة طموحاتها بعد ان طلب منها الاتحاد المصري البحث عن ملاعب بديلة لإجراء إصلاحات أخيرة استعدادا لاستضافة نهائيات كأس العالم للشباب في وقت لاحق من العام الجاري.

    ومن المتوقع أن تتأثر فرق الأهلي المتصدر وحامل اللقب والزمالك والاسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري والاولمبي بهذه الأزمة المتوقع حدوثها خاصة وان مسابقة الدوري بدأت الدخول في جولاتها الحاسمة سواء على القمة أو القاع.

    وقال خالد عبد العزيز مدير اللجنة المنظمة لكأس العالم للشباب ان مصر ستستضيف البطولة على سبعة استادات من بينها ثلاثة استادات لا يوجد عليها أي مشاكل وهي السويس الجديد والانتاج الحربي وبرج العرب واربعة استادات يجب أن يتم تسليمها لبدء عمليات الإصلاح.

    والاستادات الأربعة التي ستشهد إصلاحات هي القاهرة والاسكندرية والاسماعيلية وبورسعيد.

    واضاف عبد العزيز لرويترز الخميس "ارضية الاستادات تحتاج الى صيانة واصلاح وتجهيزها لمباريات كأس العالم للشباب وهذا الاصلاح يجب ان يتم خلال الشهور الثلاثة المقبلة ابريل ومايو ويونيو.. يجب تسليم جميع الاستادات للجنة المنظمة للبطولة جاهزة في اول يوليو المقبل."

    وتقام بطولة كأس العالم للشباب في الفترة بين 25 سبتمبر وحتى منتصف اكتوبر المقبل.

    واكد عبد العزيز ان اللجنة المنظمة لكأس العالم ليست طرفا في المشكلة مع الاندية لانها ليست جهة تنفيذ بل تنظيم للعمل وان المجلس القومي للرياضة واتحاد الكرة هما المعنيان بالأمر.

    واشار عبد العزيز الى ان الاهلي والزمالك لن يواجها على الأرجح أي مشكلة "لان مدينة القاهرة بها عدد لا بأس به من الاستادات البديلة لاستاد القاهرة."

    واعتاد الأهلي والزمالك اقامة مبارياتهما على استاد القاهرة لكن سبق للناديين الكبيرين اللعب على فترات متقطعة على ملعب الكلية الحربية وملعب نادي السكة الحديد وهما في القاهرة ايضا.

    وفرضت ازمة الملاعب نفسها على مجالس ادارات الاندية وبصفة خاصة الاتحاد السكندري والاولمبي.

    وقال محمد مصيلحي رئيس نادي الاتحاد ان هناك مخاطبات متبادلة مع المجلس القومي للرياضة من اجل تأجيل تسليم استاد الاسكندرية.

    واضاف مصيلحي لرويترز "نحن مع المصلحة العامة ومع ان تكون الملاعب في اجمل صورة خلال كأس العالم للشباب لكن تأجيل البدء في الاصلاح لمدة اسبوعين او ثلاثة اسابيع لن يضر كثيرا وسيحل المشكلة التي تواجه الاندية خاصة وأن المسابقة في مرحلة الحسم."

    وفي مدينة بورسعيد الساحلية بدأ مجلس الادارة نادي المصري رحلة البحث عن ملعب بديل لاستاد بورسعيد ليستقبل ثلاث مباريات للفريق أمام فرق الاسماعيلي وبترول اسيوط والاولمبي.

    وقال على فرج الله رئيس المصري "المعاينة اكدت عدم صلاحية ملعبي الرباط والمريخ (وهما في بورسعيد) لاستضافة المباريات الثلاث وهو ما جعل الجهاز الفني يفكر في اقامة المباريات بملعب دمياط أو القناة وبذلك سيفتقد المصري لجماهيره."

    ويعاني الاسماعيلي الذي يحتل المركز الثاني بالدوري بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي المتصدر من الأزمة ذاتها إذ سيخضع استاد الاسماعيلية لعمليات الصيانة في الأيام القليلة المقبلة. ولم يستقر الاسماعيلي على ملعب بديل حتى الوقت الحالي.

    وتنتظر الاسماعيلي ثلاث مباريات مهمة على ارضه منها مباراة الاياب مع الترجي التونسي في دور الثمانية لدوري أبطال العرب في وقت لاحق من الشهر الجاري كما أنه سيلعب مباراتين مع الزمالك والمصري في الدوري المحلي.

    وخسر الاسماعيلي الاربعاء 2-1 أمام الترجي وسيكون مطالبا بالفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين على أرضه لضمان التأهل للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال العرب.

    وطلب مجلس ادارة الاسماعيلي من محافظ مدينة الاسماعيلية عبد الجليل الفخراني التدخل لايجاد حل خاصة بعد عودة الفريق للمنافسة على لقب الدوري عقب الفوز مؤخرا على الأهلي بالقاهرة.

    ومن المنتظر ان يصل إلى القاهرة نهاية مارس الجاري وفد من الاتحاد الدولي (الفيفا) لتفقد بعض الملاعب التي تستضيف كأس العالم وحضور حفل اجراء قرعة البطولة.

    وتجرى قرعة كأس العالم للشباب في الخامس من ابريل المقبل بمعبد الاقصر في جنوب مصر.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 21, 2018 9:54 am